خسارة تاريخية.. نتيجة مباراة مصر والمغرب صراع الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس

نتيجة مصر والمغرب يلا شوت، يأمل فراعنة القدم أن يتفوقوا علي حساب المنافس القوي منتخب المغرب في لقاء لن يكون سهل تحديد المنتصر به خاصة أن الفائز سيكون لديه الميدالية البرونزية من هذه البطولة الكبيرة، في لقاء تحديد المركز الثالث ضمن أولمبياد باريس 2024. يسعى كلا الفريقين لتحقيق ميدالية برونزية بعد الإقصاء المرير من نصف النهائي، حيث خسرت مصر أمام فرنسا والمغرب أمام إسبانيا.

نتيجة مصر والمغرب يلا شوت

منتخب المغرب يقسو علي مصر بشكل كبير في هذه البطولة، ويفوز عليه بستة أهداف دون رد.

في المواجهة الأخيرة للفراعنة أمام فرنسا، كانت مصر قريبة جداً من تحقيق انتصار تاريخي على أصحاب الأرض، كان هدف محمود صابر بمثابة النقطة الفاصلة في المباراة قبل أن يعادل جان فيليب ماتيتا النتيجة، ليتم تمديد المباراة إلى الوقت الإضافي، ورغم الأداء المميز للمنتخب المصري، إلا أن الفريق استسلم في النهاية لهدف قاتل، مما أنهى آماله في الوصول إلى المباراة النهائية، لكن هذا الأداء القوي من شأنه أن يمنحهم دفعة من الثقة قبل مواجهة المغرب على الميدالية البرونزية.

المنتخب المغربي، فيأتي هو الآخر إلى هذه المباراة بأداء قوي، رغم الهزيمة أمام إسبانيا، في المباراة الأخيرة، تمكن سفيان رحيمي من تسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 35، لكنه لم يكن كافياً ليمنع إسبانيا من تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، هذه الخسارة قد تؤثر على اللاعبين، لكنهم سيبحثون عن تحقيق نتيجة إيجابية تمنحهم الميدالية البرونزية.

المنتخب المغربي أظهر خلال البطولة قدرات تهديفية عالية، حيث سجل الفريق متوسط 2.2 هدف في كل مباراة، وكان سفيان رحيمي يحمل عبء التهديف، مسجلاً ستة أهداف في خمس مباريات، مما يجعله هداف البطولة حتى الآن، يسعى رحيمي لقيادة أسود الأطلس لتحقيق بداية سريعة أمام مصر، وهو الأمر الذي تميز به المنتخب المغربي، حيث افتتح التسجيل في أربع من مبارياته الخمس.

من المتوقع أن يعتمد المدير الفني للمنتخب المصري، على تشكيلة تضم علاء في حراسة المرمى، ومحمد شحاتة، محمد طارق، حسام عبد المجيد، وكريم الدبيس في خط الدفاع، وفي خط الوسط، سيتواجد كل من محمد النني،أحمد سيد زيزو، كوكا، محمود صابر، وإبراهيم عادل، مع أسامة فيصل كرأس حربة وحيد.

أما المغرب، فمن المتوقع أن يعتمد على محمدي في حراسة المرمى، وحكيمي، العزوزي، بوكمير، والواحدي في خط الدفاع، بينما سيتواجد في خط الوسط كل من ريتشاردسون، ترغلين، أكوماش، بن سغير، وعزوزولي، مع رحيمي في خط الهجوم.

كلا الفريقين قدما عروضاً قوية في هذه البطولة، ومع رغبة كل منهما في الحصول على ميدالية، من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومفتوحة، المغرب بدأ البطولة بقوة، حيث فاز على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية، وهو الفريق الذي كان يعتبر من أقوى المنافسين بفضل تشكيلة تضم لاعبين ذوي خبرة، هذا الانتصار أعطى المغرب دفعة قوية، تلاه فوز ساحق 4-0 على الولايات المتحدة في ربع النهائي.

على الجانب الآخر، كانت أفضل نتيجة حققتها مصر في دور المجموعات عندما فازت على إسبانيا 2-1، ورغم أن إسبانيا كانت قد ضمنت التأهل إلى مراحل خروج المغلوب وقررت إراحة بعض اللاعبين، إلا أن هذا الانتصار كان مؤشراً على قدرة مصر على المنافسة مع الفرق الكبرى.

في هذه المباراة، نتوقع أن يسجل الفريقان، مع احتمالية عالية لرؤية أهداف من كلا الجانبين، ومع حماس كلا الفريقين لتحقيق ميدالية أولمبية، من الممكن أن نشهد تكتيكات هجومية من الطرفين بمجرد تسجيل الهدف الأول.

أظهرت مباريات المغرب في البطولة متوسط 3.2 هدف لكل مباراة، مع تسجيل خصومهم لهدف واحد في كل مباراة تقريباً. في المقابل، رغم أن مباريات مصر كانت أقل تسجيلًا للأهداف، إلا أن الفريقين تمكنا من التسجيل في آخر ثلاث مباريات لهما. انتهت المباراتان السابقتان لمصر في مراحل خروج المغلوب بنتيجة 1-1 بعد نهاية الوقت الأصلي.

سفيان رحيمي، الذي يبرز كأحد أبرز لاعبي البطولة، سجل أربعة من أهدافه الستة في الشوط الأول، مما يجعله مرشحًا قويًا لافتتاح التسجيل في هذه المباراة. من المتوقع أن يبدأ المغرب بقوة، خصوصاً مع أدائه الهجومي المميز طوال البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى