المنتخب الإنجليزي يصعد.. نتيجة انجلترا وسويسرا دور خروج المغلوب كأس الأمم الأوروبية

نتيجة انجلترا وسويسرا اليوم يلا شوت لايف، وذلك ضمن بطولة كأس الأمم الأوروبية، دور خروج المغلوب، حيث يخوض المنتخب الإنجليزي مواجهته المقبلة في بطولة يورو 2024 مساء يوم السبت، حيث يصطدم بنظيره السويسري في إطار الدور ربع النهائي في دوسلدورف.

نتيجة انجلترا وسويسرا يلا شوت

منتخب إنجلترا كحال المواجهات السابقة ينجح في الفوز بصعوبة شديدة، وهذه المرة بركلات الجزاء بعد الفوز علي حساب منتخب سويسرا ويصعد لملاقاة المنتصر من لقاء هولندا وتركيا.

رغم تأهلهم بصعوبة من دور الـ16 على حساب سلوفاكيا، إلا أن أداء الأسود الثلاثة لم يكن بالمستوى المطلوب، فقد كانت المباراة متجهة نحو الخروج المبكر، إلا أن هدف جود بيلينجهام الرائع في اللحظات الأخيرة أنقذهم، ومن ثم أحرز هاري كين هدف الفوز في الوقت الإضافي، وعلى الرغم من هذا الفوز، تعرض المدرب غاريث ساوثغيت ولاعبوه لانتقادات واسعة بسبب الأداء المتواضع.

في هذه البطولة، لم يتمكن المنتخب الإنجليزي من تسجيل أكثر من هدف واحد في الوقت الأصلي خلال مبارياته الأربع، إذ حققوا فوزًا وحيدًا في 90 دقيقة، وقد أُثيرت تساؤلات حول اختيارات ساوثغيت للتشكيلة، فيما كان أداء النجوم الأساسيين أقل من المتوقع.

من ناحية أخرى، يدخل المنتخب السويسري هذه المباراة بثقة عالية، ليس فقط بسبب مشاهدتهم لأداء إنجلترا، بل لأنهم تمكنوا من إقصاء حامل اللقب إيطاليا بفوز صريح 2-0، لم يتعرض رجال المدرب مراد ياكين لأي هزيمة في مبارياتهم الأربع، بما في ذلك تعادلهم مع ألمانيا المضيفة بنتيجة 1-1 في دور المجموعات.

تواجه إنجلترا مشكلة اضطرارها لإجراء تعديل واحد على الأقل في التشكيلة بسبب إيقاف مارك غويحي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في البطولة ضد سلوفاكيا، من المحتمل أن يحل لويس دنك أو إزري كونسا محل مدافع كريستال بالاس، كما لم يشارك لوك شاو حتى الآن في يورو 2024، ولكنه قد يكون على وشك ظهوره الأول منذ فبراير، وقد يتم اختياره لتعويض كيران تريبيير الذي قدم عروضًا باهتة.

بالإضافة إلى ذلك، تجنب جود بيلينجهام الإيقاف في ربع النهائي بعد أن قام بإيماءة بعد هدفه في دور الـ16.

  • وفقًا للتقارير الإخبارية، من المتوقع أن يعود ساوثغيت إلى تشكيل ثلاثة لاعبين في الخلف لمواجهة سويسرا، في محاولة لإعادة المنتخب الإنجليزي إلى المسار الصحيح، هذا النظام، الذي استخدمه سابقًا في البطولات الكبرى، سيتطلب تغييرًا في الأفراد.

    من المتوقع أن تكون التشكيلة الإنجليزية لمباراة سويسرا كالتالي (3-4-2-1): بيكفورد؛ ووكر، ستونز، كونسا؛ ألكسندر أرنولد، ماينوو، رايس، ساكا؛ فودين، بيلينجهام؛ كين.

  • أما المنتخب السويسري، فهو يدخل المباراة بكامل لياقته البدنية، وسيعود الظهير سيلفان فيدمر إلى التشكيلة بعد أن غاب عن مباراة إيطاليا بسبب الإيقاف. من المتوقع أن يعيد ياكين فيدمر إلى التشكيلة الأساسية، دون إجراء العديد من التعديلات الأخرى. يجب على إنجلترا مراقبة روبن فارغاس عن كثب بعد أدائه الرائع أمام إيطاليا.
  • التشكيلة المتوقعة لسويسرا ضد إنجلترا (3-4-2-1): سومر؛ شار، أكانجي، رودريجيز؛ فيدمر، تشاكا، فرويلر، أبيشر؛ ندوي، فارغاس؛ إمبولو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى