إنتصار برتغالي وتأهل.. نتيجة البرتغال وسلوفينيا دور خروج المغلوب كأس الأمم الأوروبية

نتيجة البرتغال وسلوفينيا يلا شوت لايف، في منافسات كأس الأمم الأوروبية، خروج المغلوب، تستعد البرتغال لمواجهة سلوفينيا في دور الستة عشر من بطولة يورو 2024 مساء الإثنين المقبل في مدينة فرانكفورت. تأتي هذه المباراة بعد خسارة البرتغال 2-0 أمام جورجيا في آخر مباراة لها في دور المجموعات، وهو ما أثار قلق الجماهير والمدرب على حد سواء، خاصة أن الفريق لعب بتشكيلة تضم العديد من اللاعبين الاحتياطيين. مع بداية مرحلة خروج المغلوب، لا يمكن للبرتغال التهاون أو الاسترخاء، خاصة أنها واحدة من خمسة فرق فقط تمكنت من تحقيق انتصارين في دور المجموعات.

نتيجة البرتغال وسلوفينيا بدون تشويش

فاز منتخب البرتغال ضد سلوفينيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 بعد تعادلهما سلبيًا في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، وسجلت البرتغال ثلاث ركلات وأضاعت ركلة عن طريق رونالدو، بينما لم تسجل سلوفينيا أي ركلة.

كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو محط الأنظار خلال مباريات البرتغال حتى الآن، ولكن ليس بالطريقة التي كان يفضلها. فقد بدا رونالدو، البالغ من العمر 39 عامًا، غاضبًا بعد استبداله في مباراة جورجيا، إلى جانب أداء مخيب للآمال في المباريات الثلاث التي شارك فيها. هذا يضع مدرب الفريق روبرتو مارتينيز أمام قرار حاسم بشأن مستقبل رونالدو في التشكيلة الأساسية.

على الجانب الآخر، تمكنت سلوفينيا من تحقيق إنجاز كبير بوصولها إلى دور الستة عشر في أول مشاركة لها في بطولة يورو منذ عام 2000. رغم أنهم لم يتمكنوا من الفوز في أي مباراة من مباريات دور المجموعات، إلا أن ثلاث تعادلات كانت كافية لتأمين مكانهم بين أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث. ومع ذلك، سيكون عليهم مواجهة تحدٍ كبير أمام البرتغال، التي تُعتبر من الفرق القوية في البطولة.

رغم الأداء المتواضع لرونالدو، من غير المتوقع أن يجازف مارتينيز بإبعاده عن التشكيلة الأساسية، خاصة أن رونالدو هو هداف كرة القدم الدولية. ومع ذلك، أجرى مارتينيز تغييرات كبيرة في مباراة جورجيا، ولكنها لم تؤتِ ثمارها، لذا من المرجح أن يعود لتشكيلته المعتادة التي خاضت المباريات الأولى في المجموعة F.

لا تعاني البرتغال من أي إصابات أو إيقافات تقلقها، ولكنها تستقبل بعودة رافاييل لياو الذي غاب عن مباراة جورجيا بسبب الإيقاف بعد حصوله على بطاقتين صفراوين. التشكيلة المتوقعة للبرتغال ستكون (4-2-3-1) وتضم: كوستا في حراسة المرمى؛ كانسيلو، دياس، بيبي، ميندي في الدفاع؛ فيتينا، بالينها في الوسط؛ ب. سيلفا، فرنانديز، لياو في الوسط الهجومي؛ ورونالدو في الهجوم.

من ناحية سلوفينيا، سيغيب عنهم الظهير إريك جانزا بسبب الإيقاف بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية في المباراة ضد إنجلترا. من المتوقع أن يحل جوري بالكوفيتش محله في خط الدفاع. وسجل المنتخب السلوفيني هدفين فقط في البطولة حتى الآن، وكلاهما جاءا من المدافعين، مما يضع ضغوطًا على المهاجم بنجامين سيسكو لإظهار قدراته وتقديم أداء قوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى