الحكم وش إجرام.. من هو حكم مباراة الاهلي وبيراميدز في لقاء الدور الثاني بالدوري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إسناد مباراة الأهلي وبيراميدز ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز، المقرر إقامتها مساء الإثنين المقبل، إلى طاقم حكام ألماني بقيادة الحكم فيلكس تسفاير، يضم الطاقم أيضًا روبرت كيمبتير ويان زيدال كمساعدين، ودانيال شلاجر كحكم رابع، بينما يتولى ساشا سيتجمان ومايك بيكيل تقنية الفيديو.

من هو حكم مباراة الاهلي وبيراميدز؟

فيلكس تسفاير، الذي يبلغ من العمر 43 عامًا، حصل على الشارة الدولية منذ عام 2012، وبدأ مسيرته التحكيمية في ألمانيا في عام 2005، وتدرج في الدرجات المختلفة حتى وصل إلى الدرجة الأولى في عام 2009، أدار تسفاير العديد من المباريات على المستوى المحلي والدولي، بما في ذلك 649 مباراة أشهَرَ خلالها 2759 بطاقة صفراء واحتسب 186 ركلة جزاء.

في مسيرته الدولية، تم اختيار تسفاير كحكم فيديو مساعد في كأس العالم 2018 في روسيا، وأدار مباريات في بطولات مثل كأس العالم للشباب وكأس الأمم الأوروبية، من أبرز مبارياته كان نصف نهائي يورو 2024 بين هولندا وإنجلترا، حيث احتسب ركلة جزاء سجلها هاري كين، وأثار جدلًا واسعًا بقراراته.

وفي سياق التحكيم في البطولات الأوروبية، أدار تسفاير نهائي دوري الأمم الأوروبية بين إسبانيا وكرواتيا، والذي حسمه المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، كما ظهر في مباريات بارزة في دوري أبطال أوروبا، مثل لقاء برشلونة ونابولي وليفربول وريال مدريد.

تسفاير هو حكم يتمتع بخبرة كبيرة في البطولات الألمانية أيضًا، حيث أدار نهائي كأس ألمانيا عام 2018 بين بايرن ميونيخ وآينتراخت فرانكفورت، ومباراة كأس السوبر الألماني عام 2017 بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.

من الجدير بالذكر أن فيليكس تسفاير كان قد تعرض لانتقادات في ديسمبر 2021 من قبل اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام بعد مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، حيث اتهم بيلينجهام تسفاير بالفساد استنادًا إلى حادثة قبول رشوة في عام 2005، مما أدى إلى إيقافه لمدة شهرين في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى